شرکت فناوران مدار پرداز آرتا نوین
شرکت فناوران مدار پرداز آرتا نوین
شرکت فناوران مدار پرداز آرتا نوین
fmadarpardazan@gmail.com
h55 min

وصف مجال العمل وصف مجال العمل

بشكل عام ، يمكن تقسيم جوانب تصميم الأجهزة الطبية إلى ثلاث فئات: الميكانيكية والكهربائية والبرمجيات. بعض الأجهزة لا تتطلب جميع الجوانب الثلاثة. العديد من الأدوات الجراحية – مثل المباضع ، والملقط ، والكامشات – هي أدوات ميكانيكية بحتة. تشتمل الأخرى على مكونات كهربائية وميكانيكية ولكنها لا تتطلب برامج للعمل. ومن الأمثلة على ذلك أجهزة قياس ضغط الدم ومناشير العظام الكهربائية. نظرًا للوظائف المعقدة التي يجب أن تؤديها معظم الأجهزة الطبية الحديثة ، فإن معظمها يتطلب ميزات ميكانيكية وكهربائية وبرمجية للتصميم.

 

يجب أن تأخذ الجوانب الميكانيكية لتصميم الأجهزة الطبية في الاعتبار عددًا من العوامل. الأول هو القوة المطلوبة للجهاز ، بما في ذلك قدرته على تحمل التوتر وعزم الدوران. يؤثر هذا على اختيارات مثل مواد البناء وأنواع السندات. يجب أن تلبي هذه المادة أيضًا المتطلبات الميكانيكية الحيوية للمنتج ، خاصةً في الأجهزة التي تتلامس مع المرضى. يجب أيضًا مراعاة العمر الافتراضي المتوقع للجهاز. لا تحتوي الأجهزة التي تستخدم لمرة واحدة على نفس المتطلبات الميكانيكية مثل الأجهزة التي تستمر لسنوات من الاستخدام المتواصل.

 

يشمل تصميم المعدات الطبية أيضًا الهندسة الكهربائية. يمكن أن تتخذ المكونات الهندسية عدة أشكال. يشارك البعض في تشغيل الحركات الميكانيكية ، مثل المضخة في جهاز توصيل الدواء. تم تصميم بعض المستشعرات الأخرى للحصول على معلومات فسيولوجية حول المريض أو لمراقبة جوانب من الجهاز نفسه (مثل RPM ودرجة الحرارة وعزم الدوران). يمكن أن يكون نقل التيار الكهربائي أيضًا الوظيفة الرئيسية للأجهزة ، مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب ، وأجهزة الكي الكهربائي ، وأجهزة توصيل الأدوية الأيونية. قد تحتاج الأجهزة أيضًا إلى الاتصال أحادي الاتجاه أو ثنائي الاتجاه بشبكة أو أجهزة أخرى ، لاسلكيًا أو من خلال منافذ البيانات. يجب أن يتأكد المهندس الكهربائي من أن المكونات الكهربائية للجهاز لا تعمل على النحو المطلوب فحسب ، بل إنها تفعل ذلك باستمرار وبشكل موثوق.

البرمجيات هي المكون الثالث لتصميم المعدات الطبية. أصبحت المكونات الطبية اليوم معقدة بشكل متزايد وغالبًا ما يتم التحكم فيها بواسطة نظام تشغيل داخلي. يمكن أن تتراوح هذه البرامج من البرامج التي تدير التشغيل البسيط للجهاز وجمع البيانات إلى الأنظمة المعقدة التي تستخدم الخوارزميات لاتخاذ قرارات حاسمة تتعلق بأداء الجهاز الطبي. يجب أن يأخذ تصميم البرنامج في الاعتبار الخصائص الفيزيائية للجهاز نفسه ، والتي يمكن أن تحد من حجم المعالج وقوته.

 

استخدام النماذج الأولية في تطوير المعدات الطبية

 

هناك قائمة طويلة من الأسباب التي تجعل النماذج الأولية حكيمة عند تطوير جهاز طبي ، ولكن السبب الرئيسي هو تسهيل التعلم. حتى المصممين المتمرسين يتعلمون الكثير من خلال بناء نماذج أولية بمساعدة أدوات التصميم والتحليل القوية. قد يكون من الصعب التنبؤ بأشياء مثل أفضل شكل للقبضة الجراحية أو أفضل طريقة لتنظيم النموذج دون اختباره في الاستخدام الحقيقي أو المحاكى. لذلك ، فقط من خلال بناء نماذج أولية حقيقية يمكن التفاعل معها يمكن للمرء أن يصل حقًا إلى التصميم الأمثل لمنتج طبي.

5252 1
54545 e1659161926434

 این اعداد اولیه بهترین انتخاب برای بهترین استفاده از هر سیستم هستند و برای انتخاب جزئی نهایی می توان از بیشتر منابع اعم از عمر باتری، کابل، حفاظت و … در شرایط اولیه تصمیم گرفت. . تعداد این اعداد اولیه بر اساس نوع محصولات مختلف و انواع این منابع است تا کار شما را به عنوان پاسخی به انواع مختلف محصولات تایید

کند. هزینا و زمان تبدیل شبیه به عدد آلفای ابتدایی بالا است.

يمكن أن تكون النماذج الأولية للإنتاج التجريبي مهمة جدًا. تعتبر هذه العينات معادلة وظيفيًا لعينات الإنتاج وتستخدم في اختبارات التأكيد والتحقق من الصحة. قد تتطلب أي تغييرات في التصميم بعد هذه التجارب إعادة التحقق ، لذلك بمجرد تضمين جميع نتائج المرحلة التجريبية ، يتم إيقاف تصميم المنتج الطبي بشكل عام.

عندما يبدأ تصنيع المعدات الطبية ، تختفي الحاجة إلى النماذج الأولية تقريبًا ، لكنها لا تزال تُنتج أحيانًا للمعارض التجارية ، وتدريب المشغلين ، وما إلى ذلك.

لدينا القدرة على تحويل الأفكار في مجال الهندسة الطبية إلى منتجات حقيقية ونماذج تجارية

لتعيين المشاريع ، أكمل المعلومات التالية

سيتصل بك خبراؤنا في أقرب وقت ممكن

التواصل المباشر على WhatsApp